الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 .-_°( القوانين الجديدة )°_-.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RaMzI
مدير و مؤسس المنتديات
مدير و مؤسس المنتديات
avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 238
نقاط التميز : 281
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مُساهمةموضوع: .-_°( القوانين الجديدة )°_-.   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 7:54 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ، وبعد :

نضع بين أيديكم القوانين الجديدة لقسم النقاشات الجادة والتي سيطبقها كل مشرف او مراقب يعملون على تنظيم العمل في هذا القسم ، وسيعمل بها كل عضوٍ أو عضوةٍ يكتب أو تكتب ضمن صفحات هذا القسم ..

1- الإلتزام بـ

2- يحترم منتدي النقاش الجاد كافة العقائد والمعتقدات والديانات ومعتنقيها ، ولكنه وفي نفس الوقت يخضع لأحكام الديانة الإسلامية الحنيفه وعلى منهج أهل السنة والجماعة فقط وفقط ، لذا نطلب من جميع الرواد إحترام الديانة والمذهب المّتبعين في القسم وعدم التعرض لهما أو الإتيان بما يسيء لهما أو يخالفهما ..

وعليه ، وكمحصلةٍ للنقطة السابقه ، فإن :

* لفظ عليه الصلاة والسلام أو عليه السلام هو للأنبياء فقط وفقط كما أجمع علماء أهل السنة والجماعه ، لذا يمنع إستخدام هذه الألفاظ في غير مكانها الصحيح منعاً باتاً ...

* أي حديثٍ أو مقولةٍ واردةٍ على لسان نبيٍ أو صحابي ٍ أو تابعي سيتم التحقق من أصلها وفصلها ، وعليه يرجى التأكد من صحة المقولات المطروحة وعدم إلصاق المقولات والحكم والأحاديث بمن لم يتفوه بها وبمن هو من قولها براء ..

3- يمنع طرح المواضيع المنقولة في القسم ، حيث أننا نشجع الكاتب على طرح ما يجود به عقله وقلمه لا ما تجود به عقول وأقلام الأخرين ، وهنالك إستثناءاتٌ لهذه النقطة بحيث يسمح بطرح مقالاتٍ أو إقتباسات ٍ من كتبٍ أو كتاباتٍ عامةٍ فقط مع طرح التعليق الوافي والكافي عليها من قبل العضو طرح وجهة نظره فيها قبل أن يطلب من الأخرين فعل ذلك ..

4- هذا القسم لطرح المواضيع التي تختص بالنقاش بين الأعضاء ، لذا يمنع طرح المقالات الكتابية التي لا يوجد فيها أي محورٍ للنقاش ، كما يُرجى ممن يطرح موضوعاً في صفحات القسم مناقشة الردود الموجودة فيه وعدم إهمالها وإهماله وإلا سيتم إعتبار الموضوع مخالفاً للشروط والقوانين المذكورة أعلاه ..

5- يمنع طرح المشكلات الشخصية والعاطفية بصورة مباشرةٍ في القسم حيث أن القسم لم يوجد لذلك ، مثل مواضيع تركني وهجرني واحبه ويحبني وما شابه ، لكن يسمح بطرح المشكلات التي تهم فئةً واسعةً من المجتمع بشكلٍ عام ..

6- يمنع طرح المواضيع السياسية الإخباريه ، ولكن يسمح بطرح المواضيع التي تناقش المذاهب والأفكار السياسية بشكلٍ عام كالعلمانية والإشتراكية والشيوعية وما شابه ، كما ويسمح بمناقشة الكتب والافكار السياسية العامة للسياسيين القدامى والجدد ..


الإجراءات

1- المواضيع المخالفة لكل ما سبق تنقل إلى الأرشيف من قبل مشرف او مراقب المنتدى ..

2- المواضيع المنقولة والتي تنطبق عليها شروط النقل كافةً عدا التعليق فقط يتم تنبيه صاحبها إلى ضرورة طرح تعليقه في مدةٍ لا تتجاوز الـ 24 ساعةً فقط ، وإن لم تتم إضافة التعليق المناسب فحينها يتم التصرف مع الموضوع كموضوع مخالفٍ كما في النقطة السابقه ..

3- المواضيع التي فيها إساءةٌ للرموز الوطنية من حكام وشخصياتٍ وطنيةٍ بارزه يتم نقلها إلى المحذوفات مع إنذار صاحبها إنذاراً إداريا ًاو إيقافه بما يتناسب وحجم المخالفه ...

4- المواضيع التي فيها إساءةٌ لأحد الأعضاء في هذا المنتدى سواءٌ بالنص أو بالتلميح يتم نقلها إلى المخفيات مع إنذار العضو إنذاراً إدارياً او إيقافه بما يتناسب وحجم المخالفه ...

5- المواضيع التي فيها إساءةٌ للإسلام أو لرسولٍ أو نبيٍ أو صحابيٍ أو تابعيٍ يتم إيقاف صاحبها فوراً دون أي إنذار ..



الردود والتعليقات

1- يمنع الرد بهدف زيادة عدد المشاركات فقط ، مثل ردود الكلمة والكلمتين الشهيره (يسلمووووو ، يعطيك العافيه ، مجهود ممتاز ننتظر جديدك. بارك الله فيك ) وما شابه ، والردود المشابهةٌ تحذف من فورها ، وفي حالةٍ تكرارها بعد الحذف مراراً وتكراراً يتم توجيه إنذارٍ إداريٍ إلى صاحبها ...

2- يمنع تكرار ذات الرد في عدة موضوعات في القسم ، حيث سيعامل هذا الرد كما تعامل الردود في النقطة السابقه ..

3- يمنع منعاً باتاً إعادة طرح ردٍ بعد حذفه من قبل أحد المسؤولين في القسم ، حيث سيعتبر ذلك إنتهاكاً صارخاً للقوانين وللعاملين عليها وستتم محاسبة صاحبها على ذلك الأساس ..

4- تمنع الإساءة لأي ديانةٍ أو معتقدٍ او نبيٍ أو مرسلٍ أو صحابي ٍ أو تابعيٍ او حاكمٍ أو شخصيةٍ وطنيةٍ بارزةٍ في الرد ، وسيتم إيقاف صاحبه مع حذفه بطبيعة الحال ..


وأخيراً ، وإقتباساً من الدستور السابق


عند قيام أي عضو بكتابة أي موضوع أو رد , فهو يعني موافقته التامة على جميع القوانين وإقراره بإتباعها والتقيد بها
.
مما يعطي الإدارة حق التصرف بـ كل مخالفاته التي قد نجدها تدرج بالمنتدا .


نأمل أن نكون عند حسن ظنكم وأن نعمل بما يرضى الله ورسوله ويرضيكم

وأعاننا الله وأعانكم على حمل رسالة العلم وشعلة التقدم هنا وفي مجالات حياتكم كافه


عن إدارة القطاع الفكري والثقافي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gowito.algeriaforum.net
 
.-_°( القوانين الجديدة )°_-.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب تايمز :: المنتديات العامة :: النقاش الجاد-
انتقل الى: